Admin Admin
عدد المساهمات : 19 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 01/02/2017 العمر : 35 الموقع : https://darb-alkyer.rigala.net/u1
| موضوع: النظافة في القرآن الأحد فبراير 12, 2017 6:05 am | |
| وقد ورد التأكيد على النظافة والطهارة واجتناب الرجس وما أشبه في آيات عديدة، منها: قوله تعالى: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)(1). وقوله سبحانه: (وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود)(2). وقوله عز وجل: (ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين)(3). وقوله تعالى: (وهو الذي أرسل الرياح بشراً بين يدي رحمته وأنزلنا من السماء ماء طهورا)(4). وقوله سبحانه: (عاليهم ثياب سندس خضر وإستبرق وحلوا أساور من فضة وسقاهم ربهم شراباً طهوراً)(5). وقوله تعالى: (إذ يغشيكم النعاس أمنة منه وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشيطان)(6). وقوله سبحانه: (مثل الجنة التي وعد المتقون فيها أنهار من ماء غير آسن وأنهار من لبن لم يتغير طعمه)(7). وقوله تعالى: (لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه، فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين)(. وقوله سبحانه: (وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن)(9). وقوله تعالى: (ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون)(10). وقوله سبحانه: (كلوا من طيبات ما رزقناكم)(11). وقوله تعالى: (يا أيها الناس كلوا مما في الأرض حلالاً طيباً)(12). وقوله سبحانه: (ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب)(13). وقوله تعالى: (وآتوا اليتامى أموالهم ولا تتبدلوا الخبيث بالطيب)(14). وقوله سبحانه: (يسألونك ماذا أحل لهم قل أحل لكم الطيبات)(15). وقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم)(16). وقوله سبحانه: (قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق)(17). وقوله تعالى: (والأنعام خلقها لكم فيها دفء ومنافع ومنها تأكلون ولكم فيها جمال حين تريحون وحين تسرحون)(18). وقوله عز وجل: (والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون)(19). وقوله سبحانه: (ولقد جعلنا في السماء بروجاً وزيناها للناظرين)(20). وقوله تعالى: (أفلم ينظروا إلى السماء فوقهم كيف بنيناها وزيناها)(21). | |
|